تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 0.00 (0 أصوات)
هل الكتاب المقدس يعلم آكل لحوم البشر ؟
 
«فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا».(2ملوك 29:6)
 
الرد
 
«وَكَانَ بَعْدَ ذَلِكَ أَنَّ بَنْهَدَدَ مَلِكَ أَرَامَ جَمَعَ كُلَّ جَيْشِهِ وَصَعِدَ فَحَاصَرَ السَّامِرَةَ. 25وَكَانَ جُوعٌ شَدِيدٌ فِي السَّامِرَةِ. وَهُمْ حَاصَرُوهَا حَتَّى صَارَ رَأْسُ الْحِمَارِ بِثَمَانِينَ مِنَ الْفِضَّةِ وَرُبْعُ الْقَابِ مِنْ زِبْلِ الْحَمَامِ بِخَمْسٍ مِنَ الْفِضَّةِ. 26وَبَيْنَمَا كَانَ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ جَائِزاً عَلَى السُّورِ صَرَخَتِ امْرَأَةٌ إِلَيْهِ: «خَلِّصْ يَا سَيِّدِي الْمَلِكَ». 27فَقَالَ: «لاَ! يُخَلِّصْكِ الرَّبُّ. مِنْ أَيْنَ أُخَلِّصُكِ؟ أَمِنَ الْبَيْدَرِ أَوْ مِنَ الْمِعْصَرَةِ؟» 28ثُمَّ قَالَ لَهَا الْمَلِكُ: «مَا لَكِ؟» فَقَالَتْ: «هَذِهِ الْمَرْأَةُ قَالَتْ لِي: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ الْيَوْمَ ثُمَّ نَأْكُلَ ابْنِي غَداً. 29فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا».(2ملوك24:6-29)
 
*حدثت مجاعة عظيمة فى السامرة بسبب الحصار المضروب عليها من قبل بنهدد ملك أرام لدرجة أن رأس الحمار وهو حيوان نجس (لاويين 2:11-7) يباع بثمانين من الفضة .....الخ
 
*بسبب هذه المجاعة صار الناس ياكلون أولادهم وهذا ما تنبأت عنه الشريعة الموسوية من وحشية أكل البشر (لاويين 29:26) (تث 52:28-57) وذلك بسبب الخطية والبعد عن الرب والسير وراء الالهه الوثنية فكانت النتيجة هذا الحصار وهذه المجاعات.
 
*للتاكيد نذكر عن بعض المجاعات فى مصر :
 
*وقع فى ايام المستنصر الغلاء الذى فحش أمره ...وتزايد الغلاء وأعقبة الوباء حتى تعطلت الأراضى من الزراعة ...وأكلت الكلاب والقطط حتى قلت الكلاب ..وتزايد الحال حتى أكل الناس بعضهم بعضاً....واحتاج المستنصر حتى باع حلية قبور آبائه وجاءه الوزير يوماً على بغلته فأكلتها العامة فشنق طائفة منهم فاجتمع عليهم الناس فأكلوهم. (أغاثة الأمة بكشف الغمة لتقى الدين أحمد بن على المقريزى ص53)
 
فكان الأب يأكل ابنه مشوياً ومطبوخاً والمرأة تأكل ولدها (أغاثة الأمة بكشف الغمة لتقى الدين أحمد بن على المقريزى ص58)
 
*فهذا النص يروى ما حدث من مجاعة وليس نص تشريعى بآكل الانسان أو الأطفال .
 
مقتبس من كتاب نصوص عسرة الفهم (تحت الطبع) جرجس خليل 
 

 

الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.