تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 4.50 (1 صوت)
متى شرب المسيح الخل ؟
 
. «وَلَمَّا أَتَوْا إِلَى مَوْضِعٍ يُقَالُ لَهُ جُلْجُثَةُ،وَهُوَ الْمُسَمَّى «مَوْضِعَ الْجُمْجُمَةِ» 34أَعْطَوْهُ خَلاًّ مَمْزُوجاً بِمَرَارَةٍ لِيَشْرَبَ. وَلَمَّا ذَاقَ لَمْ يُرِدْ أَنْ يَشْرَبَ».(مت33:27-34)
«وَجَاءُوا بِهِ إِلَى مَوْضِعِ «جُلْجُثَةَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ مَوْضِعُ «جُمْجُمَةٍ». 23وَأَعْطَوْهُ خَمْراً مَمْزُوجَةً بِمُرٍّ لِيَشْرَبَ، فَلَمْ يَقْبَلْ».(مر22:15-23)
بينما يوحنا يقول «بَعْدَ هَذَا رَأَى يَسُوعُ أَنَّ كُلَّ شَيْءٍ قَدْ كَمَلَ، فَلِكَيْ يَتِمَّ الْكِتَابُ قَالَ: «أَنَا عَطْشَانُ». 29وَكَانَ إِنَاءٌ مَوْضُوعاً مَمْلُوّاً خَلاًّ، فَمَلَأُوا إِسْفِنْجَةً مِنَ الْخَلِّ، وَوَضَعُوهَا عَلَى زُوفَا وَقَدَّمُوهَا إِلَى فَمِهِ. 30فَلَمَّا أَخَذَ يَسُوعُ الْخَلَّ قَالَ: «قَدْ أُكْمِلَ». وَنَكَّسَ رَأْسَهُ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ» (يو28:19-30)
متى ومرقس المسيح شرب الخل قبل أن يعلق على الصليب بينما يوحنا يقول وهو معلق على الصليب !!
 
الرد
*الحقيقة يجب قراءة الكتاب المقدس بطريقة صحيحة من خلال ربط النصوص والاحداث مع بعضها البعض وليس قراءة آيه من كل إنجيل بطريقة قص نصوص فالكتاب المقدس وحده كاملة.
*قبل الصليب مباشرة قدموا له خلاً ممزوجاً بالمر وقد كانت العادة فى ذلك الوقت أنهم يقدمون للمحكوم عليه بالإعدام خلاً بالمر لكى لا يشعر بآلام الإعدام وذلك لكى يغيب عن وعيه وتخفف آلام الصليب عنه وقد رفض المسيح أن يشرب الخل وأراد أن يكون فى كامل وعيه .
*وهو على الصليب كان فى شده الالام من ضرب والتعذيب لذلك كان فى غاية العطش فصرخ أنا عطشان فأخذ الجنود الرومان قطعة من الأسفنج وغمسوها فى الخل وقدموها له فشرب الخل وكان هذا تتميماً للنبوة  «وَيَجْعَلُونَ فِي طَعَامِي عَلْقَماً وَفِي عَطَشِي يَسْقُونَنِي خَلاًّ ».(مز21:69) ثم بعد ذلك قال قد أكمل وتاكيداً لذلك نجد أن متى يشير إلى المرتين قبل الصلب (مت 33:27-34) ورفض والمره الثانية وهو معلق على الصليب (مت 48:27) «وَلِلْوَقْتِ رَكَضَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَأَخَذَ إِسْفِنْجَةً وَمَلَأَهَا خَلاًّ وَجَعَلَهَا عَلَى قَصَبَةٍ وَسَقَاهُ».

 

الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.