تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 0.00 (0 أصوات)
 
هل قدره المسيح ذاتيه ؟
 
هل كان المسيح يصنع المعجزات بقدرتة الذاتية ؟ جاء فى يوحنا 30:5 أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً، فهو مجرد مرسل من الآب !!
 
الرد
 
من يقول هذه الشبهة واضح جداً أنه لم يقرأ الاصحاح فلو قرأ المعترض العددين السابقين لهذا العدد لفهم تماما مغزى قول المسيح هذا!!
«فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ».  فَمِنْ أَجْلِ هَذَا كَانَ الْيَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ، لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ بِاللَّهِ»(يو17:5-18)  فالسيد المسيح يساوى أعماله باعمال الآب تماما واليهود فهموا انه يعادل نفسه بالله ثم ياتى قول المسيح أن الابن لا يقدر أن يفعل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب ليس لأن الابن مجرد مخلوق يطيع ألهه بل لسبب آخر يبينه الشق الثانى من النص والذى لم يستطيع المعترض أن يقترب منه وهو لأَنْ «مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ»عدد19  فالابن والاب واحد جوهريا وذاتيا فلا يعقل ابدا أن يفعل الابن شيئا ولا يفعله الآب وهم واحد ولأجل ذلك يقول النص مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ (الآب) فان الابن ايضا يقوم بعمله ، ودقق فى كلمة مهما فهى تعنى لامحدودية هذه القدرة المتماثلة بين الآب والابن لسبب واحد فقط وهو أن الآب والابن واحد جوهريا وذاتيا.

 

الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.