تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 0.00 (0 أصوات)
شيزوفرنيا يسوع المقال الثامن
 
كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى
يسوع تكلم عن الزنا وقسمه لعدة أركان ومنها إذا اشتهى شخص امرأة فقد زنا 
 
مت 5:28 
واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه
 
ولكن (أسمع كلامك اصدقك واشوف امورك استعجب) .. فيسوع اشار بأنه مجرد ان تشتهي إمراة فإنك تزني .. ثم نجد يسوع مضطجع او واقف أمام عاهرة او امرأة وهذه الامرأة تحمل من اجود انواع الطيب وتبدأ في دهن وتدليك جسده وتقبيله بقبلات شهوة .
 
مت 26:9 
لانه كان يمكن ان يباع هذا الطيب بكثير ويعطى للفقراء . 
 
مت 26:12 
فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني . 
 
مر 14:4 
وكان قوم مغتاظين في انفسهم فقالوا لماذا كان تلف الطيب هذا . 
 
مر 14:8 
عملت ما عندها . قد سبقت ودهنت بالطيب جسدي للتكفين . 
 
لو 7:38 
ووقفت عند قدميه من ورائه باكية وابتدأت تبل قدميه بالدموع وكانت تمسحهما بشعر راسها وتقبل قدميه وتدهنهما بالطيب . 
 
لو 7:46 
بزيت لم تدهن راسي . واما هي فقد دهنت بالطيب رجليّ . 
 
يو 12:3 
فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن ودهنت قدمي يسوع ومسحت قدميه بشعرها . فامتلأ البيت من رائحة الطيب . 
 
يو 12:5 
لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار ويعط للفقراء 
 
يسوع يُحرم على الناس ويحلل لنفسه مداعبة النساء لتقبيله علماً بأن هؤلاء النساء ليس لهم صفة شرعية تربطهم بيسوع .
الرد
 
 
*نفرق بين المراة التى فى انجيل (لوقا 36:7-49) كانت فى الجليل وكانت إمراة خاطئة وهى التى دهنت بالطيب قدامى يسوع بينما المراة التى فى انجيل متى (متى9:26-12)كانت فى بيت عنيا .المعترض خلط بين الاثنين .
*المراة فى انجيل (لوقا 36:7-49)
«وَسَأَلَهُ وَاحِدٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ أَنْ يَأْكُلَ مَعَهُ، فَدَخَلَ بَيْتَ الْفَرِّيسِيِّ وَاتَّكَأَ. 37وَإِذَا امْرَأَةٌ فِي الْمَدِينَةِ كَانَتْ خَاطِئَةً، إِذْ عَلِمَتْ أَنَّهُ مُتَّكِئٌ فِي بَيْتِ الْفَرِّيسِيِّ، جَاءَتْ بِقَارُورَةِ طِيبٍ 38وَوَقَفَتْ عِنْدَ قَدَمَيْهِ مِنْ وَرَائِهِ بَاكِيَةً، وَابْتَدَأَتْ تَبُلُّ قَدَمَيْهِ بِالدُّمُوعِ، وَكَانَتْ تَمْسَحُهُمَا بِشَعْرِ رَأْسِهَا، وَتُقَبِّلُ قَدَمَيْهِ وَتَدْهَنُهُمَا بِالطِّيبِ. 39فَلَمَّا رَأَى الْفَرِّيسِيُّ الَّذِي دَعَاهُ ذَلِكَ،تَكَلَّمَ فِي نَفْسِهِ قَائِلاً: «لَوْ كَانَ هَذَا نَبِيّاً، لَعَلِمَ مَنْ هَذِهِ الامَرْأَةُ الَّتِي تَلْمِسُهُ وَمَا هِيَ! إِنَّهَا خَاطِئِةٌ». 40فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «يَا سِمْعَانُ، عِنْدِي شَيْءٌ أَقُولُهُ لَكَ». فَقَالَ: «قُلْ، يَا مُعَلِّمُ». 41« كَانَ لِمُدَايِنٍ مَدْيُونَانِ. عَلَى الْوَاحِدِ خَمْسُمِئَةِ دِينَارٍ وَعَلَى الآخَرِ خَمْسُونَ. 42وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَا يُوفِيَانِ سَامَحَهُمَا جَمِيعاً. فَقُلْ: أَيُّهُمَا يَكُونُ أَكْثَرَ حُبّاً لَهُ؟» 43فَأَجَابَ سِمْعَانُ وَقَالَ: «أَظُنُّ الَّذِي سَامَحَهُ بِالأَكْثَرِ». فَقَالَ لَهُ: «بِالصَّوَابِ حَكَمْتَ». 44ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْمَرْأَةِ وَقَالَ لِسِمْعَانَ: «أَتَنْظُرُ هَذِهِ الْمَرْأَةَ؟ إِنِّي دَخَلْتُ بَيْتَكَ، وَمَاءً لأَجْلِ رِجْلَيَّ لَمْ تُعْطِ. وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ غَسَلَتْ رِجْلَيَّ بِالدُّمُوعِ وَمَسَحَتْهُمَا بِشَعْرِ رَأْسِهَا. 45قُبْلَةً لَمْ تُقَبِّلْنِي، وَأَمَّا هِيَ فَمُنْذُ دَخَلْتُ لَمْ تَكُفَّ عَنْ تَقْبِيلِ رِجْلَيَّ. 46بِزَيْتٍ لَمْ تَدْهُنْ رَأْسِي، وَأَمَّا هِيَ فَقَدْ دَهَنَتْ بِالطِّيبِ رِجْلَيَّ. 47مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ أَقُولُ لَكَ: قَدْ غُفِرَتْ خَطَايَاهَا الْكَثِيرَةُ، لأَنَّهَا أَحَبَّتْ كَثِيراً. وَالَّذِي يُغْفَرُ لَهُ قَلِيلٌ يُحِبُّ قَلِيلاً». 48ثُمَّ قَالَ لَهَا: «مَغْفُورَةٌ لَكِ خَطَايَاكِ». 49فَابْتَدَأَ الْمُتَّكِئُونَ مَعَهُ يَقُولُونَ فِي أَنْفُسِهِمْ: «مَنْ هَذَا الَّذِي يَغْفِرُ خَطَايَا أَيْضاً؟». 50فَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «إِيمَانُكِ قَدْ خَلَّصَكِ! اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ».
* هذه كانت إمراة خاطئة مشهورة سمعت عن يسوع وتعاليمة تاثرت منه وامنت وتابت وكانت تتوقع فرصة لاظهار شكرها للمسيح ولتحققها مغفرة خطاياها وخلاص نفسها جاءت بقارورة طيب ووقفت عند قدمية تبل قدمية بالدموع كانت هذه الدموع دموع الخجل والتوبة عن خطيئتها وتقبيلها قدمية ودهنها ايأهما علامة اعتبارها وشكرها له وكانت دموعها تقع على قدامى المسيح ولم تر لائقاً أن تتركهما مبللتين ولم يكن معها منشفة فحلت شعرها واتخذتة بدلا من المنشفة لتجفف قدمية وكان ذلك تواضعاً منها لان الشعر مجد المراة (1كورنثوس15:11)
*المراة فى انجيل  (متى9:26-12) 
6وَفِيمَا كَانَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ عَنْيَا فِي بَيْتِ سِمْعَانَ الأَبْرَصِ،7تَقَدَّمَتْ إِلَيْهِ امْرَأَةٌ مَعَهَا قَارُورَةُ طِيبٍ كَثِيرِ الثَّمَنِ،فَسَكَبَتْهُ عَلَى رَأْسِهِ وَهُوَ مُتَّكِئٌ.8فَلَمَّا رَأَى تَلاَمِيذُهُ ذَلِكَ اغْتَاظُوا قَائِلِينَ: «لِمَاذَا هَذَا الإِتْلاَفُ؟9لأَنَّهُ كَانَ يُمْكِنُ أَنْ يُبَاعَ هَذَا الطِّيبُ بِكَثِيرٍ وَيُعْطَى لِلْفُقَرَاءِ». 10فَعَلِمَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ: «لِمَاذَا تُزْعِجُونَ الْمَرْأَةَ؟ فَإِنَّهَا قَدْ عَمِلَتْ بِي عَمَلاً حَسَناً! 11لأَنَّ الْفُقَرَاءَ مَعَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ،وَأَمَّا أَنَا فَلَسْتُ مَعَكُمْ فِي كُلِّ حِينٍ. 12فَإِنَّهَا إِذْ سَكَبَتْ هَذَا الطِّيبَ عَلَى جَسَدِي إِنَّمَا فَعَلَتْ ذَلِكَ لأَجْلِ تَكْفِينِي. 13اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: حَيْثُمَا يُكْرَزْ بِهَذَا الإِنْجِيلِ فِي كُلِّ الْعَالَمِ،يُخْبَرْ أَيْضاً بِمَا فَعَلَتْهُ هَذِهِ تَذْكَاراً لَهَا». 
*لو المعترض قرأ النص بنظره مقدسة لادرك قول المسيح فَإِنَّهَا «إِذْ سَكَبَتْ هَذَا الطِّيبَ عَلَى جَسَدِي إِنَّمَا فَعَلَتْ ذَلِكَ لأَجْلِ تَكْفِينِي.» بين المسيح سبب حكمة بعمل بحسن عمل مريم وخطأ تذمر التلاميذ كان اليهود ينفقون الكثير على تحنيط الموتى (يوحنا39:19) واعتبروا هذه من الفضائل الواجبة فقال المسيح إن ذلك الانفاق كان لتكفينة فلا داعى للاعتراض فمريم قصدت بما عملت أن يكون جزءاً من تكفين يسوع لانها سمعت أنه سيموت صلباً وحسبت أنه لا يكون لها فرصة لذلك بعد موتة فسبقت إلية قبل أن يموت فالنساء اللواتى خططن لدهن جسدة بالطيب بعد دفنة أعاقتهن قيامتة (مر1:16-6) لذا خلد يسوع صنيع محبتها الواضح بقولة «اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: حَيْثُمَا يُكْرَزْ بِهَذَا الإِنْجِيلِ فِي كُلِّ الْعَالَمِ،يُخْبَرْ أَيْضاً بِمَا فَعَلَتْهُ هَذِهِ تَذْكَاراً لَهَا». 
*فالنصوص لا تقول من قريب أو بعيد نظرة المعترض الشريرة والتى غرضها جنسى ومن أين جاء المعترض «وتقبيله بقبلات شهوة» هل كان المعترض مع أى من كلتا المرأتين ليحكم بذلك.

 

 
الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.