تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 5.00 (1 صوت)
سلسلة مقالات عن الخطية الأصلية (4)
 
نتائج الخطية في هذه النقاط التالية:
-بسبب الخطية تضررت علاقة آدم وحواء مع الله هذه العلاقة التي سادها الثقة والطاعة والشركة والمحبة أصبحت الآن مكسورة وسادها الخوف والهروب والعداء (تك10:3).
 
- قصاصًا له طُرد من الفردوس إلى الأرض وأنجب نسلاً, وكان هذا النسل بالطبيعة مطرودًا، فاقدًا ميراثه بالفردوس(تك23:3) وهذا ما يؤكده الآب بولس الفغالي "طرد الرب الرجل والمرأة... كلاهما أخطأ، وكلاهما نال العقاب ، وسيتحملان مع أبنائهما نتائج خطيئتهما".
 
-الإنسان روحيًا ميت (أف 1:2-3)لقد وصل الفساد إليه في كل جزء وإلى كل إنسان مولود من آدم «وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ أَفْكَارِ قَلْبِهِ إِنَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ» (تك5:6).
 
- الإنسان أصبح مذنب وتحت الدينونة «وَلَيْسَ كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هَكَذَا الْعَطِيَّةُ. لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ... وَلَيْسَ كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هَكَذَا الْعَطِيَّةُ. لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ».(رو16:5و18).
- الإنسان أصبح عبد للخطية «إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ» (يو34:8)(1يو8:3).
 
-"التعالى عن رؤيتها في الذات والقاء تبعتها دوما على الآخر فآدم يتهم امرأتة ويمس اتهامه الله ذاته (تك 12:3) والمراة تتهم الحيه التي أغواتها فحين لا يعترف الإنسان بخطيئته فإنه سيلقي تبعتها بالضرورة على الآخر".
 
-"العار والخجل (تك 8:3) فقبل السقوط لم يكونا منتبهين أنهما عريانان ولكن بعد السقوط وجدا حاجتهما إلى ستر جسديهما (تك 7:3)".

 

 
الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.