تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 4.50 (1 صوت)
ما معنى وسمع له من أجل تقواه؟
 
 
«الَّذِي، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طِلْبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ،». (عب 7:5)
هل يفهم من ذلك أن المسيح لم يصلب، وأن الله خلصة من الموت ورفعة إليه حيا بدون صلب؟
 
الرد
*خلَّص الله المسيح من الموت بقيامته من الموت. وفي ذلك يقول الرسول بولس عن المسيح: »الذي صار من نسل داود من جهة الجسد، وتعيَّن ابن الله بقوة من جهة روح القداسة بالقيامة من الأموات. يسوع المسيح ربنا« (رومية 1: 3 و4). 
*وهذا ما يؤكده بطرس :
«أَيُّهَا الرِّجَالُ الإِسْرَائِيلِيُّونَ اسْمَعُوا هَذِهِ الأَقْوَالَ: يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ رَجُلٌ قَدْ تَبَرْهَنَ لَكُمْ مِنْ قِبَلِ اللهِ بِقُوَّاتٍ وَعَجَائِبَ وَآيَاتٍ صَنَعَهَا اللهُ بِيَدِهِ فِي وَسْطِكُمْ كَمَا أَنْتُمْ أَيْضاً تَعْلَمُونَ. 23هَذَا أَخَذْتُمُوهُ مُسَلَّماً بِمَشُورَةِ اللهِ الْمَحْتُومَةِ وَعِلْمِهِ السَّابِقِ وَبِأَيْدِي أَثَمَةٍ صَلَبْتُمُوهُ وَقَتَلْتُمُوهُ. 24اَلَّذِي أَقَامَهُ اللهُ نَاقِضاً أَوْجَاعَ الْمَوْتِ إِذْ لَمْ يَكُنْ مُمْكِناً أَنْ يُمْسَكَ مِنْهُ........ 27لأَنَّكَ لَنْ تَتْرُكَ نَفْسِي فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ تَدَعَ قُدُّوسَكَ يَرَى فَسَاداً (أع 22:2-27).
*يذكر جون ماك آرثر فى تفسير هذا النص يقول ففي جثسيماني اكتئاب يسوع وبكى ولكنه سلم نفسه للعمل بمشيئة الآب فى قبول كأس الآلام التى ستفضي إلى موته (مت38:26-46،لو44:22و45) وإذ ترقب أن يحمل عبء الدينونة من أجل الخطية ، فقد أحس بكامل ألمها وحزنها ومع أنه تحمل العقوبة بصمت ولم يسع إلى إنقاذ نفسه منها (إش 7:53) فقد صرخ فعلاً من مكابدة غضب الله الذى انصب على شخصة القدوس والمطيع إلى التمام (مت46:27) وقد طلب يسوع أن ينجى من البقاء فى الموت أى يقام حيا(مز9:16و10).
 
*ومن هنا نفهم انه في ايام جسده كان يقدّم صلوات وطلبات الى القادر ان يخلصه من الموت بجسده ايضا، اي بالقيامة من الاموات.

 

 
الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.