تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 0.00 (0 أصوات)
 
هل رسالة المسيح كانت عنصرية؟
5هَؤُلاَءِ الاِثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا، وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا. 6بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.(متى 5:10-6)
 
هل جاء المسيح فقط إلى بنى إسرائيل ؟
 
الرد
*أن المسيح لم يرسل تلاميذه للأمم لأنهم لم يعرفوا بعد العمل الذى سوف يعمله الله فى المسيح لفداء العالم ،إن مجىء الأمم يحتاج إلى موت وقيامة والمسيح التى لم تكن حدثت بعد .
*إن التلاميذ لم يكن لهم الإعداد الكافى ليقدموا رسالة الإنجيل للأمم ، فلم تكن لم المعرفة الكافية ، ولا الأسلوب المناسب ، ولو أنهم قدموا الرسالة إلى الأمم لما صادفت النجاح المطلوب .
*أن هذه الإرسالية كانت خاصة ببنى إسرائيل ، وفى البداية الكرازة لم يكونوا تهيأوا كيهود أن تكون رسالة المسيح عالمية وقد احتاج هذا الأمر إلى مدة طويلة .
*إن هذا المنع هو منع مرحلى ولفترة محدودة ، فكلمة لا تمضوا ترجمتها الحرفية ابتعدوا عن بمعنى تجنبوا أى أن الأمر لم يكن مقصوداً به أن يكون أمراً دائماً أو سياسة مرسومة على الدوام ، لأننا نجد فى إنجيل متى أمر المسيح الختامى لتلاميذه 19فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ.(مت 19:28)
 
مقتبس من كتاب دعوة المسيح هل كانت عنصرية؟ د.فريز صموئيل 

 

الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.