تسجيل الدخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
تذكرني

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 التصويت 0.00 (0 أصوات)
سلسلة مقالات عن الخطية الأصلية (1)
 
 
ما المقصود بالخطية الأصلية؟
جائت الخطية الأصلية من حادث السقوط (تك3¬:1-6) وبعد هذا الخطأ حدث تشوة في الإنسان وهذا التشوة أصبح موروث من جيل إلى جيل ،بعد غواية الحية لحواء قال الله لها: ملعونة أنت. وأضع عداوة بينك وبينها، وبين نسلك ونسلها، هو يسحق رأسك وأنت تسحقين عقبه (تك 3:¬15). إذن، فمنذ الجيل الأول، يتواجد مبدأ إنتقال مفعول المعصية إلى النسل، كمثل إنتقال جرثومة المرض كالإيدز  من الوالدين إلى الأبناء.والكتاب المقدس يعلن أن كل الكيان البشري فاسد فبطبيعتنا نحن أبناء الغضب (أف2¬:3)وأيضًا يشير (مز51:¬5) الى أن هناك شئ يصاحبني من بداية الحمل وليس شئ نكتسبة من أفعالنا فبعدما أخطاء أدم وحواء صار نسلهم من نفس النوع أي صاروا خطاة بالميلاد ففي (أف 4¬:18) الإنسان يولد ويقول أنا لا أريد أن أعرف الله وفي (أر17¬:9) الكتاب يتكلم عن طبيعة بشرية وعن حالة وليس عن موقف.
 
يصف جيمس أنس الخطية الاصلية أنها فساد عام في أحوال كل قوي النفس وهذا يتضمن خلوّها من البر الأصلي، وفساد طبيعة الإنسان الأخلاقية فسادًا تامًا يشمل الحيدان عن الله وعن كل خيرٍ روحي، والميل إلى كل شرٍ، وأن كل ذلك يُحسب خطية.
 
يصف واين جرودم الخطية الاصلية "الخطية التي نولد فيها فهي أصلية في كونها من آدم وهي أيضًا أصلية في كونها معنا من بداية وجودنا كأشخاص.
 

 

الردود (0)
ليس هنالك ردود على هذا المقال بعد.
زائر
ردك
يمكن إدخال استبيان ليظهر في موضوعك.
Vote Options
Captcha
To protect the site from bots and unauthorized scripts, we require that you enter the captcha codes below before posting your question.